الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:25 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إقبال في الإسكندرية على حملة للتبرع بالدم لصالح المصابين في غزة

حملة للتبرع بالدم لصالح المصابين من الأشقاء الفلسطينيين
حملة للتبرع بالدم لصالح المصابين من الأشقاء الفلسطينيين
الإسكندرية

في إطار الحملة القومية التي أطلقتها الوزارة على مستوى الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية؛ لدعم الأشقاء الفلسطينيين للمساهمة في علاج الجرحى والمصابين جراء القصف على أهالي قطاع غزة والمدنيين، نظمت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، اليوم الجمعة، حملة للتبرع بالدم، تضامنا مع أهالي ومصابي غزة تحت عنوان "تضامن شباب مصر مع غزة"، والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية لدعم الأشقاء الفلسطينيين، وذلك بالتعاون مع مجلس القبائل والعائلات المصري وبنك الدم.

وانطلقت الحملة بمركز شباب الأنفوشي بمنطقة الجمرك، غرب الإسكندرية والتي شهدت إقبالا من الأسر والشباب والسيدات منذ ساعاتها الأولى للتبرع بالدم من خلال نقطة تمركز أعضاء المركز الإقليمي لنقل الدم بالإسكندرية، والكشف على الحالات المتبرعة بقياس مستوى السكر وضغط الدم وتحليل فصيلة الدم والتأكد من صحة المتبرع قبل البدء في عملية التبرع.

وقالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، إن الحملة بدأت عملها في العاشرة صباحا ومن المقرر استمرارها حتى السابعة من مساء اليوم الجمعة بمركز شباب الأنفوشي.

وأكدت توافد الشباب وأعضاء فرق الجوالة وأندية الفتاة والمرأة وغيرها من الكيانات الشبابية على الحملة، لتلبية احتياجات أهالي غزة من المصابين في توفير كميات الدم اللازمة لإنقاذهم.

موضوعات متعلقة