الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:50 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تخفيف الأحمال.. المواعيد الجديدة لفصل التيار الكهربائي بالإسكندرية

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

أعلنت محافظة الإسكندرية عن تعديل مواعيد فصل التيار الكهربائي في محافظة الإسكندرية، وذلك بعد توضيح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء حول أسباب زيادة مدة انقطاع الكهرباء.

وجاء في بيان صادر عن المحافظة، مرفقًا بجداول قطع التيار، أن تخفيف الأحمال ابتداءً من الساعة 11 صباحًا، وسيكون مدة انقطاع التيار ساعتين لكل مجموعة.

وسيكون موعد فصل التيار قبل الموعد السابق بساعة، على النحو التالي:

إذا كان موعد فصل التيار السابق من الساعة 12 ظهرًا حتى 1 ظهرًا، سيتم الآن فصل التيار اعتبارًا من الساعة 11 صباحًا وحتى 1 ظهرًا، وهكذا لباقي المجموعات.

وفي تصريح سابق، أكد المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن تخفيف الأحمال الكهربائية هو إجراء مؤقت وسيستمر لمدة ساعتين يوميًا، وفقًا للجداول المعلنة سابقًا. وأشار إلى أنه قد يتم تقديم المواعيد في بعض المناطق بشكل بسيط، لكن باقي الجداول ستظل كما هي.

وأوضح الخشن في مكالمة هاتفية بأحد القنوات الفضائية أن ارتفاع درجات الحرارة في الأيام الأخيرة يعد أحد أسباب عودة تخفيف الأحمال التدريجية، حيث زاد استهلاك الغاز بشكل كبير، مما أدى إلى ضغط على المخزون المتاح. وأشار إلى أن كميات الغاز الواردة من الخارج قد انخفضت بشكل واضح، مما تسبب في تحديات تؤثر على الاقتصادات العالمية بما فيها مصر.

اقرأ أيضا: سامح شكري يتلقى اتصالا هاتفيا من المفوض الأممي السامي لحقوق الإنسان