الإثنين 4 مارس 2024 10:53 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كييف: الصواريخ الروسية تستهدف منشآت الطاقة الأوكرانية قبل الشتاء

دخان متصاعد من أحد المباني نتيجة الصوارخ الروسية
دخان متصاعد من أحد المباني نتيجة الصوارخ الروسية

صرحت السلطات الأوكرانية أن روسيا شنت اليوم، الخميس، أكبر هجوم صاروخي لها منذ أسابيع على كييف وأنحاء أوكرانيا، مما أدى إلى إصابة 18 شخصا على الأقل، وإلحاق أضرار بمنشآت الطاقة وانقطاع التيار الكهربائي.

وتم الإبلاغ عن انقطاع جزئي للتيار الكهربائي في خمس مناطق أوكرانية في الغرب والوسط والشرق، مما يعيد إلى الأذهان ذكريات الحملة الجوية الروسية على البنية التحتية الحيوية في الشتاء الماضي والتي تسببت في انقطاع التيار الكهربائي بشكل كبير عن المدنيين الأوكرانيين.

وقالت شركة تشغيل الشبكة "أوكرينرغو" في بيان عبر تطبيق المراسلة تيليجرام : "بسبب عواقب أول هجوم للعدو منذ ستة أشهر، لحقت أضرار بمنشآت الطاقة في المناطق الغربية والوسطى"، وأضافت: "حدث انقطاع جزئي للتيار الكهربائي في مناطق: ريفني - زيتومير - كييف - دنيبروبتروفسك - خاركيف".

ونقلت رويترز عن فاليري زالوزنيي القائد العام للقوات المسلحة تصريحه بأن روسيا أطلقت 43 صاروخا من طراز كروز على أهداف خلال الليل وأن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت 36 منها، وقال على تطبيق المراسلة تيليجرام: "تم إطلاق الصواريخ على عدة مراحل، ودخلت المجال الجوي لأوكرانيا من عدة اتجاهات، وقامت بتغيير مسارها باستمرار".

اقرأ أيضا:روسيا تشن هجمات جوية على كييف