الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:24 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جوتيريش: نصف سكان أوكرانيا بحاجة إلى مساعدات إنسانية

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي في نيويورك، إن أكثر من 6 ملايين أوكراني فروا من البلاد، وأضاف أن الأمم المتحدة كثفت جهودها الإنسانية استجابة للأزمة.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة: "برامجنا الإنسانية كثفت، حيث وزعت المساعدات على أكثر من 8 ملايين شخص هذا العام بالشراكة مع أكثر من 450 منظمة إنسانية، نصفها أوكرانية" ودعا إلى المساءلة عن جميع انتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا، بما يتماشى مع القواعد والمعايير الدولية.

العنف الجنسي في أوكرانيا

وأكد أن وكالات الأمم المتحدة وثقت الأدلة على انتهاكات مروعة وواسعة النطاق لحقوق الإنسان، بما في ذلك العنف الجنسي المرتبط بالنزاع؛ الاعتقالات التعسفية؛ عمليات الإعدام بإجراءات موجزة – معظمها من قبل الاتحاد الروسي؛ والنقل القسري للمدنيين الأوكرانيين، بما في ذلك الأطفال، إلى الأراضي الخاضعة للسيطرة الروسية أو إلى الاتحاد الروسي. وشدد على أن هذا التوثيق أمر حيوي للمساءلة.

وتعقد المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا يوم الأربعاء، والتي يشارك فيها الرئيس فولوديمير زيلينسكي، ويزور زيلينسكي نيويورك يومي 18 و20 سبتمبر، وتعقد المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة في الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر.

مصر تعزي جنوب أفريقيا في ضحايا حادث انفجار ناقلة غاز

موضوعات متعلقة