الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:15 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة.. العاصفة دانيال ليست الأخيرة وموجات مشابهة تضرب المنطقة قريبا

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

كشف سمير طنطاوي، استشاري التغيرات المناخية بالأمم المتحدة، حقيقة علاقة الرائحة الكريهة المنتشرة بالجو بوجود العاصفة دانيال في مصر، قائلا إنه ليس هناك علاقة بينهما وقد تكون الرائحة الكريهة منتشرة لأسباب أخرى.

أسباب العاصفة دانيال

وأضاف سمير طنطاوي خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الثلاثاء، أن سبب وجود العاصفة دانيال في ليبيا وتسببها في خسائر فادحة سواء في الأموال أو الأرواح، هو التغيرات المناخية التي ظهرت بشدة في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضًا: «العاصفة دانيال».. توقعات حالة الطقس اليوم الثلاثاء 12-9-2023

وتابع استشاري التغيرات المناخية بالأمم المتحدة أن العاصفة دانيال ليست الأخيرة من نوعها وسيكون هناك ضربات وموجات مشابهة لها خلال الفترات المقبلة، مشيرا إلى أن العواصف الكبيرة مثل العاصفة دانيال تحتاج إلى محيط كبير حتى تتمكن من التجمع، ولكن حدوثها في البحر المتوسط أمر جديد.

التحذير المبكر من الكوارث الطبيعية

وأكد طنطاوي أن كلما كان هناك سرعة رياح كبيرة كلما كانت العواصف ذات قدرة تدميرية كبيرة، لافتا إلى أنه جار العمل في الأمم المتحدة لوجود إنذار مبكر بالكوارث مثل العواصف والأعاصير والتنبؤ بقوتها ومسارها، وبالتالي يمكن إنقاذ الأرواح وأخذ الاحطياتات اللازمة قبل الكوارث.