الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:04 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كاراباخ: ما يقرب من 100 قتيل ومئات الجرحى في حرب أذربيجان

 هروب الناس بينما يسمع دوي إطلاق نار وانفجارات في كاراباخ
هروب الناس بينما يسمع دوي إطلاق نار وانفجارات في كاراباخ

صرح مسؤول كبير سابق في إدارة ناجورنو كاراباخ العرقية الأرمنية اليوم، الأربعاء، أن ما يقرب من 100 شخص قتلوا وأصيب مئات آخرون في المنطقة الانفصالية بعد أن بدأت أذربيجان ما وصفها "بالحرب الكبيرة".

وقال روبن فاردانيان الرئيس السابق لحكومة الإقليم الانفصالي كاراباخ لوكالة الأنباء رويترز "هذه حرب كبيرة، أذربيجان بدأت عملية كاملة"، مضيفا أن القوات الأذربيجانية واصلت العملية العسكرية طوال الليل وحتى اليوم، الأربعاء.

وقال فاردانيان: "لقد أصيب مئات الأشخاص بالفعل وقتل ما يقرب من 100 شخص، إنهم يقولون لنا بشكل أساسي أننا بحاجة إلى المغادرة، وليس البقاء هنا، إنها في الأساس عملية تطهير عرقي نموذجية وحرب يُقتل فيها الآن الكثير من المدنيين".

ترفض أذربيجان الاتهامات بأن هدفها هو التطهير العرقي في كاراباخ وتقول أنها ستحمي حقوق المدنيين من أصل أرمني في المنطقة بموجب دستورها، لكنها تقول أنها عازمة على إزالة الهياكل السياسية والعسكرية في المنطقة الانفصالية.

لكن فاردانيان قال أن العالم يتجاهل مصير كاراباخ: "روسيا صامتة و تتجاهل بشكل أساسي هذه العملية العسكرية برمتها، لكن ليس روسيا فقط، بل العالم أيضًا صامت، هل يمكنك أن تتخيل ماذا سيحدث إذا ذهب 120 ألف شخص إلى أرمينيا؟"

اقرأ أيضا: أذربيجان تقصف كاراباخ وسط دعوات من روسيا والولايات المتحدة إلى الهدوء

موضوعات متعلقة