الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:05 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهجمات الروسية على أوكرانيا تقتل ستة أشخاص وتشعل النيران في مستودعات لفيف

حريق المستودع  في لفيف
حريق المستودع في لفيف

صرح مسؤولون أن ستة أشخاص قتلوا في الهجمات الروسية على أوكرانيا اليوم، الثلاثاء، بما في ذلك غارة بطائرة مسيرة أشعلت النار في مستودعات صناعية ودمرت إمدادات المساعدات الإنسانية في مدينة لفيف الغربية.

وأفاد حاكم منطقة لفيف مكسيم كوزيتسكي أن القوات الروسية أطلقت 18 طائرة مسيرة في هجومها على منطقته، وتم إسقاط 15 منها، بما في ذلك سبع طائرات كانت فوق منطقة لفيف مباشرة، بينما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أن روسيا أطلقت ما مجموعه 30 طائرة بدون طيار وصاروخًا باليستيًا من طراز إسكندر في هجمات على أوكرانيا خلال الليل، وتم إسقاط 27 طائرة دون طيار.

وأضاف المسؤولون أن شخصا لقى حتفه في لفيف، وثلاثة أخرون في هجوم على بلدة كوبيانسك بشمال شرق البلاد، بينما قتل شخصان، أحدهما شرطي، في قصف على مدينة خيرسون الجنوبية.

وصرحت خدمات الطوارئ في مدينة لفيف، البعيدة عن الخطوط الأمامية، أن رجال الإطفاء سيطروا على حريق بعد أن أصيبت ثلاثة مستودعات صناعية في هجوم حوالي الساعة الخامسة صباحا.

وأظهرت الصور التي نشرتها خدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا ألسنة اللهب الضخمة تضيء السماء فوق المستودعات المحترقة، وأفاد رئيس بلدية لفيف، أندريه سادوفي، أنه تم العثور على جثة رجل يعمل في أحد المستودعات تحت الأنقاض، وأن المستودعات تخزن النوافذ والمواد الكيميائية المنزلية والمساعدات الإنسانية.

وصرحت دينيس براون، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أوكرانيا، في بيان أن المستودع الذي تستخدمه منظمة كاريتاس سبيس غير الحكومية قد تم تدميره، وقالت "المنشأة الإنسانية الحيوية التي كانت تحتوي على نحو 300 طن من إمدادات الإغاثة احترقت بالكامل".

وهاجمت روسيا بشكل متكرر البنية التحتية الحيوية للدفاع ونظام الطاقة والزراعة في أوكرانيا، لكن موسكو، التي غزت أوكرانيا قبل نحو 19 شهراً، نفت استهداف المدنيين عمدا.

اقرأ أيضا: وفاة 1200 طفل سوداني في مخيمات اللاجئين خلال 5 أشهر

موضوعات متعلقة