السبت 2 مارس 2024 02:21 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تشن هجمات جوية على كييف

 أثار الدمار في كييف
أثار الدمار في كييف

صرح مسؤولون أن روسيا شنت هجوما جويا مكثفا على العاصمة الأوكرانية، كييف، ومدن أخرى اليوم، الخميس، مما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 18 شخصا وإلحاق أضرار بمنشآت البنية التحتية في جميع أنحاء البلاد، وفقا لرويترز.

وذكرت السلطات أنها أرسلت فرق إنقاذ إلى عدة مواقع في العاصمة، وأعلن وزير الداخلية إيهور كليمينكو أن أشخاصا أصيبوا في منطقتي كييف وتشيركاسي وفي مدينة خاركيف في الشرق خلال الهجوم الذي وقع في وقت مبكر من صباح اليوم، الخميس، وكتب على تطبيق الرسائل تيليجرام "إنه صباح مضطرب، سُمع دوي انفجارات في مناطق مختلفة من أوكرانيا".

وقال عمدة كييف فيتالي كليتشكو إن سبعة أشخاص، بينهم طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، أصيبوا في كييف، وأضاف أن حطام الصاروخ سقط في وسط المدينة ولحقت أضرار بمنشأة للبنية التحتية والعديد من المباني غير السكنية، مما أدى إلى نشوب حريق.

ونشرت خدمات الطوارئ مقطع فيديو على تطبيق تيليجرام يظهر رجال الإنقاذ وهم يحملون رجلا مصابا على نقالة مع اشتعال النيران، وأفادت وزارة الداخلية ومسؤولون إقليميون عن وقوع انفجارات في مناطق (تشيركاسي- خاركيف- خميلنيتسكي- ريفني- فينيتسا- لفيف- إيفانو- فرانكيفسك).

وأفاد ماكسيم كوزيتسكي، الحاكم الإقليمي لمدينة لفيف، أن ثلاثة صواريخ روسية أصابت مدينة دروهوبيتش في الغرب، على بعد حوالي 60 كيلومترًا من الحدود البولندية، وأضاف أن منشأة للبنية التحتية وبعض المستودعات تعرضت للقصف.

وقال حاكم المدينة أولكسندر بروكودين إن شخصين قتلا في هجوم منفصل خلال الليل في قصف روسي على مسكن في مدينة خيرسون الجنوبية.

اقرأ أيضا: زيلينسكي يدعو لنزع الفيتو الروسي