الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:27 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متى تنتهي أزمة انقطاع الكهرباء في مصر؟

موعد انتهاء فترة انقطاع الكهرباء
موعد انتهاء فترة انقطاع الكهرباء

شهدت البلاد هذا العام انقطاعا في الكهرباء لفترات طويلة بجميع محافظات الجمهورية، الأمر الذي أثار شعور المواطنين بالضيق، خاصة أن انقطاع التيار جاء بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، ولكن مشكلة تخفيف الأحمال قد أوشكت على الانتهاء.

موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء في مصر

وبشأن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر فقد أكد نادر سعد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، أن حل أزمة انقطاع التيار الكهربائي ستكون في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر.

وأشار المتحدث الرسمي للوزراء، إلى أن الدولة كانت قد لجأت إلى استمرار خطة انقطاع الكهرباء في مصر، لترشيد الاستهلاك والحفاظ على مولدات الكهرباء، حتى تنتهي الموجة الحارة التي ضربت البلاد.

انقطاع الكهرباء في مصر

تعود بداية مشكلة انقطاع الكهرباء في يوم 17 يوليو ، مع الارتفاع الشديد للغاية في درجات الحرارة، الذي واجهته مصر والعديد من دول العالم.

ومن جهتها كانت قد أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر توحيد نظام تخفيف الأحمال، على أن يتم انقطاع الكهرباء في الفترة من قبل رأس الساعة بـ10 دقائق إلى ما بعدها بـ10 دقائق، بينما سيستمر وقت التخفيف لمدة ساعة من وقت الفصل ولا يزيد عن ذلك.

وفي وقت سابق أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه يتابع الأزمة المؤقتة التي تمر بها الشبكة من انقطاع الكهرباء في مصر، نتيجة لانخفاض الضغط في شبكات الغاز بسبب ارتفاع الأحمال عليها في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

تعطل الأجهزة بسبب التيار الكهربائي

واختتم: "ولكن عودة التيار الكهربائي المفاجئة قد تؤدي إلى تعطل الأجهزة المنزلية إذا كانت موصلة بالمقبس الكهربائي".

اقرأ أيضًا.. تخفيف أحمال الكهرباء.. إليك مدد انقطاع التيار وتوقيت عدم استخدام المصاعد