الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:04 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المدينة منكوبة»: انقطاع التيار الكهربائي وانهيار جميع جسور درنة

 أثار الدمار في درنة
أثار الدمار في درنة

ضربت "العاصفة دانيال" مدن المنطقة الشرقية في ليبيا، الأحد، وأصبح الوضع كارثي في العديد من المدن بعد أن غطتها مياه السيول و الأمطار وأودت بحياة العديد من المواطنين، و كانت مدينة "درنة" من أكثر المدن المتضررة من الكارثة، بعد أن دمرتها العاصفة وتسببت بانقطاع التيار الكهربائي و انهيار جميع جسور المدينة.

انهيار الجسور في درنة

وفقا لتصريحات فتحي الكريمي، رئيس هيئة السلامة الوطنية في مدينة درنة اليوم، الإثنين، فقد دمرت الأمطار العنيفة والسيول الجارفة جميع الجسور التي تربط بين ضفتي المدينة، وانهارت جميع المنازل التي تقع على ضفتي مجرى وادي درنة نتيجة للفيضان الناجم عن العاصفة دانيال، وأصبحت كل مداخل المدينة مغلقة.

انقطاع الكهرباء والاتصالات

وأشار الكريمي أن السيول أدت إلى انقطاع الكهرباء وجميع خطوط الاتصالات في المدينة؛ وطالب بالتدخل الدولي لإنقاذ المدينة، بعد أن أكد أن الوضع في "درنة" أصبح خارج عن السيطرة، وأضاف أن المجلس التسييري لمدينة درنة يطالب بفتح معبر بحري بعد انهيار جميع الطرق البرية في المدينة.

وفي وقت سابق، أعلنت جمعية الهلال الأحمر أن عدد الضحايا في مدينة درنة ارتفع إلى 150 شخص، وأمر أسامة حماد، القائم بأعمال رئيس وزراء ليبيا، الوحدات الطبية ووحدات الإنقاذ الأساسية بالتوجه إلى درنة فورا لتقديم المساعدة.

اقرأ ايضا: إعصار دانيال يقتل 150 في ليبيا.. عاجل