الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:52 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمطار رعدية ورياح محملة بالأتربة.. «الأرصاد» تحذر من العاصفة دانيال

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تأثير العاصفة دانيال في بيانها عن حالة الطقس غدًا الثلاثاء في مصر، حيث ضربت العاصفة دانيال القادمة من ليبيا البلاد اليوم الإثنين من غرب البلاد عند حدود السلوم.

العاصفة دانيال

وكانت قد أدت العاصفة دانيال إلى وقوع الكثير من الخسائر المادية والبشرية في ليبيا، ولكن الأرصاد طمأنت المواطنين بشأن العاصفة، إذ أنها فقدت معظم قوتها عند هبوطها على الأراضي الليبية وسيكون تأثيرها على مصر أقل حدة بنسبة كبيرة عن ليبيا.

وأكدت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس غدًا سيكون مضطربًا بسبب العاصفة دانيال القادمة من ليبيا، حيث ستشهد البلاد سقوط الأمطار المتوسطة التي قد تكون رعدية أحيانًا على الشمال، مع نشاط رياح محمل بالأتربة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضحت الأرصاد أن العاصفة دانيال سيكون لها تأثير كبير في طقس الغد، حيث ستشهد البلاد سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، شمال الوجه البحري على فترات متقطعة من اليوم.

موعد انتهاء العاصفة دانيال

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن تأثير العاصفة دانيال ممتد حتى غد الثلاثاء على بعض الأماكن من السواحل الشمالية والغربية وشمال الوجه البحري، لافتة إلى أن تأثير الأمطار سوف يمتد ليصل إلى أماكن من جنوب الوجه البحري ومدن القناة .

حالة الطقس غدًا الثلاثاء في العاصفة دانيال

وفي السطور التالية يقدم إليكم "الطريق" توقعات درجات الحرارة وحالة الطقس التي تشهدها البلاد غدا في كافة أنحاء الجمهورية بسبب العاصفة دانيال القادمة من ليبيا، والتي جاءت كالتالي:-

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 34 والصغرى 25 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الغربية: العظمى 30 والصغرى 24 درجة.

- السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: العظمى 31 والصغرى 25 درجة.

- جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 39 والصغرى 30 درجة.

- شمال الصعيد: العظمى 35 والصغرى 24 درجة.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والصغرى 29 درجة.

اقرأ أيضًا.. ما تأثير «العاصفة دانيال» على مصر خلال الأيام القادمة؟.. عضو الأرصاد تجيب