الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:16 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

إعصار دانيال يخلف عشرات القتلى في ليبيا

إعصار دانيال يضرب ليبيا
إعصار دانيال يضرب ليبيا

تسبب إعصار دانيال القوي بحدوث فوضى في ليبيا، وخسائر مادية وفي الأرواح، وذكرت وكالة رويترز للأنباء استنادا إلى مصادر طبية أن 25 شخصا على الأقل لقوا حتفهم جراء عاصفة البحر الأبيض المتوسط.

وأدى إعصار دانيال إلى حدوث فيضانات في ليبيا الواقعة في شمال إفريقيا، وتضررت المنازل والطرق، وتظهر الصور المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصاً يبحثون عن الأمان على أسطح المنازل والمركبات.

مناطق يضربها الإعصار دانيال

وضرب إعصار دانيال مدن مثل بنغازي ودرنة، وتم إغلاق العديد من الموانئ الرئيسية المستخدمة لتجارة النفط، وقالت بعثة الأمم المتحدة في البلاد إنها تراقب الوضع عن كثب.

وأعلنت الحكومة المفوضة من البرلمان في شرق البلاد حالة الطوارئ القصوى، في مدينة درنة التي أصبحت مدينة منكوبة، حيث أفادت وسائل إعلام ليبية بوجود مخاوف من سقوط 50 قتيلاً على الأقل، وقال مهندسان لوكالة رويترز إن أربعة موانئ رئيسية لتصدير النفط في ليبيا هي رأس لانوف والزويتينة والبريقة والسدرة مغلقة منذ ظهر يوم السبت ولمدة ثلاثة أيام.

قال رئيس حكومة طرابلس، عبد الحميد دبيبة، الأحد، إنه أصدر تعليماته لكافة الجهات الحكومية بـ"المعالجة الفورية" للأضرار والفيضانات التي شهدتها مدن شرق ليبيا، وقالت الأمم المتحدة في ليبيا إنها "ستقدم مساعدات إغاثة عاجلة لدعم الجهود المحلية والوطنية".

تأثير العاصفة الليبية على مصر

وبين عشية وضحاها اشتد إعصار دانيال الذي وصل إلى اليابسة على الساحل الليبي خلال عطلة نهاية الأسبوع، مخلفا فيضانات ودمار، فيما تستعد مصر، أيضًا لظروف مناخية قاسية في الأجزاء الغربية من البلاد، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية المواطنين، الأحد، من وصول العاصفة إلى البلاد بحلول يوم الاثنين، مصحوبة بأمطار ورياح قوية.

وضرب إعصار دانيال اليونان في وقت سابق، وهناك أدت العاصفة إلى أضرار جسيمة في المناطق الزراعية والبنية التحتية، وقُتل ما لا يقل عن خمسة عشر شخصًا في الفيضانات، وغمرت المياه قرى بأكملها.

اقرأ ايضا: إعصار دانيال يحول درنة الليبية لمنطقة منكوبة