الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:47 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الوزراء يستعرض مشروع تطوير حديقة الحيوان بالجيزة

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعا لمناقشة المخططات الخاصة بمشروع إحياء وتطوير حديقة الحيوان بالجيزة وحديقة الأورومان وذلك بحضور وزير الإنتاج الحربي، وعدد من المسئولين.

رئيس الوزراء يشدد علي أهمية تنفيذ مشروع تطوير حديقة الحيوان بالجيزة


وأكد رئيس الوزراء علي أهمية تنفيذ المشروع الخاص بتطوير حديقة الحيوان بالجيزة بما يضاهي مثيلاتها دوليا ، ويحافظ علي قيمة الحديقة الأثرية والتاريخية وذلك باعتبارها أهم حدائق الحيوان عالميا، وحتى تكون متنفسا للمواطنين والزائرين من كافة محافظات مصر.


من جانبه قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء بحث خلال الاجتماع عدد من البنود الخاصة بتطوير حديقة الحيوان بالجيزة وحديقة الأورمان .

وأوضح السفير نادر سعد أن مجلس الوزراء أكد على أهمية الحصول على الموافقات الضرورية من أجل تنفيذ التطوير من جانب لجنة الآثار الإسلامية والقبطية، وكذلك الرابطة الإفريقية لحدائق الحيوان والأحياء المائية (بازا) بشأن التصميم النهائي الخاص بتطوير حديقة الحيوان بالجيزة.



ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الاجتماع بحث المحددات التصميمية الخاصة بتطوير حديقة الحيوان بالجيزة، الذي يقوم بمراعة زيادة عدد فصائل الحيوانات في الحديقة من 71 إلى 186 فصيلا، إلى جانب زيادة المناطق الجاذبة للزائرين إلى 14 منطقة إلى جانب الحفاظ على أشجار حديقة الحيوان والتي يصل إلى 5000 شجرة، وتوفير الحماية إلى حديقة الأشجار التراثية .

أول تعليق لـ”التربية والتعليم” بشأن صرف 450 جنيها زيادة استثنائية للمعلمين

موضوعات متعلقة