الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:25 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق «قادرون باختلاف»

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

ترآس رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اجتماع مجلس إدارة صندوق «قادرون باختلاف» وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج ووزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وعدد من الوزراء والجهات المعنية المسؤولة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الدولة تولي اهتمامًا لمختلف أبنائها من ذوي القدرات الخاصة حتى أصحاب الهمم والعزيمة وتواصل جهودها لتقديم الحماية والرعاية الاجتماعية للأشخاص من ذوي الهمم للعمل على تلبية متطلباتهم واحتياجاتهم لتعزيز مشاركتهم في الحياة الاجتماعية في مختلف المجالات.

ومن جانبها، أضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك إعداد قرار بشأن القواعد المُنفذة لأحكام قانون إنشاء صندوق «قادرون باختلاف»، ومن المقر أن يحدد اختصاصات مجلس إدارته، بحيث يتولى رسم السياسة العامة للصندوق.

وأشارت إلى أن مهام الصندوق تشمل توفير منح دراسية للمدارس والجامعات والمعاهد بالداخل والخارج، مع تغطية تكلفة الأجهزة التعويضية والعمليات الجراحية المتصلة بالإعاقة لغير المؤمن عليهم، بالإضافة إلى تغطية تكلفة تحسين المرافق العامة بتطبيق كود الاتاحة للمُساهمة في تطوير مؤسسات رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

أقرأ أيضا: رئيس الوزراء: اتخاذ الإجراءات اللوجستية والتنظيمية لتيسير الانتخابات الرئاسية المقبلة

موضوعات متعلقة