الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:09 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سامح شكري يتلقى اتصالا هاتفيا من المفوض الأممي السامي لحقوق الإنسان

أعلن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن وزير الخارجية سامح شكري تلقى يوم 29 من أكتوبر الحالي اتصالًا هاتفيًا من فولكر تورك، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان.

تناول الإتصال الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة ومساعي تنسيق الجهود الدولية لتقديم المساعدات لأهالي القطاع.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الاتصال تركز على تقييم الوضع الإنساني الحالي في ظل التفاقم الكارثي الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني في القطاع، وأكد الوزير شكري على ضرورة دور المجتمع الدولي والأجهزة الأممية المعنية في التخفيف من معاناة الفلسطينيين تحت ممارسات العقاب الجماعي، بما في ذلك القصف الإسرائيلي المتواصل والحصار والتهجير القسري، والتي تتعارض مع القانون الدولي والإنساني.

وتمت مناقشة القرار العربي الذي اُعتمد مؤخرًا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي يدعو إلى تنفيذ هدنة إنسانية فورية في غزة، وجهود مصر في التنسيق مع المنظمات ووكالات الإغاثة الأممية لتقديم المساعدات عبر معبر رفح للفلسطينيين. وأكد الطرفان على أهمية ضمان الوصول الكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية إلى غزة دون عوائق، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين، بالإضافة إلى رفض سياسات التهجير القسري لسكان القطاع.

واتفق الوزير شكري والمفوض تورك على مواصلة التشاور خلال الأيام القادمة لتنسيق الجهود التي تهدف إلى تخفيف التداعيات الإنسانية للأزمة على أهالي قطاع غزة.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يوجه باستكمال المشروعات القومية للإنتاج الزراعي على مستوى الجمهورية

موضوعات متعلقة