الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:36 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إطلاق وابل من الصواريخ على تل أبيب ووسط إسرائيل

المقاومة الفلسطينية تطلق رشقات صاروخية تجاه تل أبيب
المقاومة الفلسطينية تطلق رشقات صاروخية تجاه تل أبيب

دوت صافرات الإنذار اليوم، الأحد، في العديد من البلدات والمدن بوسط الأراضي المحتلة، من ضمنها تل أبيب، وهرتسيليا، وهود هشارون، ورعنانا، وحولون، وجوش دون.

وأفادت القناة 12 التابعة للكيان الصهيوني، أن القصف دفع ما بين 1.5 و2 مليون إسرائيلي للفرار بحثًا عن مأوى. ووفقاً لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، لا توجد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات، لكن تم تأكيد سماع عدد من الانفجارات.

وأفادت وسائل إعلام الاحتلال قبل قليل، بأن صافرات الإنذار دوت في المستوطنات الحدودية لقطاع غزة في نير عوز و ناحال عوز ونيريم وماجن، ويستمر إطلاق وابل من الصواريخ باتجاه المستوطنات الحدودية لغزة. بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

إسرائيل تحذر الفلسطينيين

ومنذ قليل، قام المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، بنشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، تويتر سابقا، يحذر فيه الفلسطينيين في شمال قطاع غزة ويدعوهم مرة أخرى للتوجه جنوباً، حيث ينتقل جيش الاحتلال إلى المرحلة التالية من الحرب مع حركة المقاومة في غزة و"يوسع عملياته".

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن هاجاري: "يجب على المدنيين في شمال قطاع غزة، الانتقال بشكل مؤقت إلى الجنوب وهي منطقة أكثر أمانا، حيث يمكنهم الحصول على المياه والغذاء والدواء". وأضاف أن "إسرائيل في حرب لم تبدأها ولم تسعى إليها"، زاعما أن حرب إسرائيل مع حركة حماس، وليس شعب غزة.

اقرأ أيضا: جيش الاحتلال يؤكد احتجاز 230 رهينة في غزة ويعلن القتال لاستعادة الأسرى