الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:14 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القسام تتصدى لتوغل إسرائيلي شمال بيت لاهيا في غزة

عملية التوغل البري في غزة
عملية التوغل البري في غزة

أعلنت كتائب "عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، عن تصديها لتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في شمال غربي بيت لاهيا في قطاع غزة.

وصرحت "كتائب القسام" في بيان، بأن عناصر المقاومة يواصلون ببسالة تصديهم لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا، حيث خاضت عناصر القسام اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال و استهدفوا آلياته بقذائف "الياسين 105" الترادفية وقذائف الهاون، كما نفذوا عدة عمليات قنص.

إسرائيل تحذر الفلسطينيين

ومنذ قليل، قام المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، بنشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "اكس" يحذر فيه الفلسطينيين في شمال قطاع غزة ويدعوهم مرة أخرى للتوجه جنوباً، حيث ينتقل جيش الاحتلال إلى المرحلة التالية من الحرب مع حركة المقاومة في غزة و"يوسع عملياته".

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن هاجاري: "يجب على المدنيين في شمال قطاع غزة، الانتقال بشكل مؤقت إلى الجنوب وهي منطقة أكثر أمانا، حيث يمكنهم الحصول على المياه والغذاء والدواء".

وأفاد بأن غدا، الاثنين " سوف تتوسع الجهود الإنسانية إلى غزة، بقيادة مصر والولايات المتحدة "، دون أن يكشف عن المزيد من التفاصيل، مضيفاً أن "إسرائيل في حرب لم تبدأها ولم تسعى إليها"، زاعما أن حرب إسرائيل مع حركة حماس، وليس شعب غزة.

اقرأ ايضا: الاحتلال الإسرائيلي يعلن زيادة عدد القوات البرية في غزة

موضوعات متعلقة