الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:45 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاحتلال الإسرائيلي يعلن زيادة عدد القوات البرية في غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الأحد، أنه قام بتكثيف عدد القوات البرية المشاركة في العملية الموسعة لاجتياح قطاع غزة.

تتوغل قوات الاحتلال أيضا في الجيب بشكل أعمق مما كانت عليه منذ بدء الحرب يوم 7 أكتوبر الجاري، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ودخل الاحتلال الإسرائيلي في حرب مع حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" منذ 7 أكتوبر عندما شنت المقاومة هجوما واسعا على الأراضي المحتلة أسفر عن مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي وأسر أكثر من 230 شخص.

ومنذ قليل، قام المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، بنشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "اكس" يحذر فيه الفلسطينيين في شمال قطاع غزة ويدعوهم مرة أخرى للتوجه جنوباً، حيث ينتقل الجيش إلى المرحلة التالية من الحرب مع حركة المقاومة في غزة و"يوسع عملياته".

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل " عن هاجاري قوله: "يجب على المدنيين في شمال غزة، الانتقال بشكل مؤقت إلى جنوب غزة وهي منطقة أكثر أمانا، حيث يمكنهم الحصول على المياه والغذاء والدواء".

وأفاد أن غدا، الاثنين "سوف تتوسع الجهود الإنسانية إلى غزة، بقيادة مصر والولايات المتحدة"، دون أن يقول المزيد من التفاصيل، مضيفاً أن "إسرائيل في حرب لم تبدأها ولم تسعى إليها"، زاعما أن حرب إسرائيل مع حركة حماس، وليس شعب غزة.

اقرأ أيضا: الحكومة الفلسطينية: نرفض الحديث عن إدارة أممية لقطاع غزة