الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:44 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لوقف شلال الدم الفلسطيني».. محمود عباس يطالب بعقد قمة عربية طارئة

الرئيس الفلسطيني خلال الاجتماع
الرئيس الفلسطيني خلال الاجتماع

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، قادة وزعماء الدول العربية إلى عقد قمة عربية طارئة في جامعة الدول العربية، لبحث تطورات الأوضاع التي تشهدها غزة، مع استمرار قصف الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لليوم الـ 21 على التوالي، ووقف "شلال الدم الفلسطيني" وفق تعبيره.

وأوضح الرئيس الفلسطيني في كلمة ألقاها اليوم، أن القرار الأممي الصادر أمس والذي أدان الاعتداء الإسرائيلي على غزة، وطالب بوقف الانتهاكات لم تأخذ به دولة الاحتلال، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وأكد أن السلطة الفلسطينية طالبت بسرعة وقف العدوان، والعمل على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، ومنع التهجير القسري للمواطنين، مشددا على أن غزة ستبقى جزءًا أصيلاً من الدولة الفلسطينية إلى جانب الضفة بما فيها القدس الشرقية وشوكة في حلق المعتدين.

واستنكر الرئيس الفلسطيني الصمت الدولي تجاه الأعمال الإجرامية للاحتلال الإسرائيلي، متسائلا: كيف يمكن السكوت على قتل أكثر من 3 آلاف طفل فلسطيني؟ وكيف يمكن السكوت على قصف المستشفيات؟ وكيف يمكن السكوت على هذا التدمير الوحشي، والعقاب الجماعي للمدنيين؟.

وفي وقت سابق، شدد الرئيس الفلسطيني على أن الشعب سيظل صامدًا أمام الاعتداءات الصهيونية، ولن يخرج من أرضه، مؤكدا قوله: "لن نرحل.. لن نرحل.. لن نرحل".

وندد "عباس" بالأعمال الإجرامية للاحتلال، وقصفه للمنشآت المدنية، من مستشفيات، ومخابز، ومدارس دون مراعات لأدنى حقوق الإنسان.

كما طالب الرئيس الفلسطيني بضرورة اعتراف باقي دول العالم بدولة فلسطين، مع حصولها على كامل حقوقها المشروعة، ومشاركتها في المؤتمرات والمحافل الدولية.

اقرأ أيضا| الرئيس التركي: إسرائيل ترتكب مجازر في غزة.. والغرب مسؤول

موضوعات متعلقة