الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:04 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

نتنياهو: الهجوم البري على غزة بدأ قبل 24 ساعة.. عاجل

قال رئيس وزراء الأحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن المرحلة الثانية من الحرب ضد حماس بدأت مع دخول المزيد من القوات البرية إلى غزة الليلة الماضية.

وفي مؤتمر صحفي عقده في تل أبيب، قال نتنياهو إن أهداف الحرب الإسرائيلية واضحة: "تدمير قدرات حماس العسكرية والحكمية؛ وتدمير قدرات حماس العسكرية والحكمية". وإعادة الرهائن إلى منازلهم».

الهجوم البري على غزة

ويقول نتنياهو إن قرار بدء التوغل البري تم اتخاذه بالإجماع من قبل مجلس الوزراء الحربي والمجلس الوزاري الأمني ​​المصغر.

ويضيف: "إن قادتنا وجنودنا الذين يقاتلون في أراضي العدو يعلمون أن الوطن والقيادة الوطنية يقفون خلفهم".

ويقول نتنياهو إن القوات التي التقى بها في الميدان مصممة على جعل حماس تدفع ثمن أفعالها في 7 أكتوبر.

وضيف: "إنهم مصممون على استئصال هذا الشر من العالم، من أجل وجودنا، وأضيف، من أجل البشرية جمعاء"، وفق صحيفة تايمز أوف إسرائيل

ويستشهد رئيس الوزراء بالأمر الكتابي بتذكر ما فعله العمالقة بالإسرائيليين. "نحن نتذكر، ونحن نقاتل."

ويقول نتنياهو إن الجنود جزء من إرث المحاربين اليهود الذي يعود تاريخه إلى 3000 عام. ويؤكد أن هدفهم واحد: “دحر العدو القاتل، وضمان وجودنا في أرضنا”.

اقرأ أيضا: مقرر ملف الأسرى بحركة فتح: الاحتلال يطلق حملة اعتقالات مسعورة بالضفة والقدس

موضوعات متعلقة