الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:17 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمير فرج: 500 كيلو متر من الأنفاق تحت الأرض تسبب رعبا لإسرائيل

سمير فرج
سمير فرج

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن القوات الأمريكية لم تشارك في الاجتياح البري الذي نفذته قوات الاحتلال في قطاع غزة.

ووفقًا لتصريحاته خلال مقابلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، فإن هناك اتفاقًا بين إسرائيل والولايات المتحدة ينص على أن تتولى إسرائيل المسئولية عن العمليات العسكرية في غزة والضفة الغربية، وفي حال تدخل حزب الله وسوريا، ستتدخل الولايات المتحدة في ذلك الوقت.

وأضاف أن الرئيس الأمريكي أرسل مجموعة من المستشارين لمساعدة إسرائيل في الحرب الجارية ضد غزة، مؤكدا أن حزب الله لن يشارك في القتال دون موافقة إيران.

حسب الله يستطيع القضاء على اسرائيل

وقال إن حزب الله يملك أسلحة وذخائر قادرة على تسبب مشاكل كبيرة لإسرائيل، ولهذا السبب لم يشارك في أي حرب خلال الـ11 سنة الماضية.

أكبر هجوم جوي في قطاع غزة

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ أكبر هجوم جوي في تاريخ قطاع غزة، استعدادًا للاجتياح البري، وأكد وجود 500 كيلومتر من الأنفاق تحت الأرض تسبب رعبًا لإسرائيل، وهناك أسرى إسرائيليين محتجزين في هذه الأنفاق.

وأوضح أن هناك جهودًا كبيرة من جانب مصر في مسألة الأسرى لدى حركة المقاومة الفلسطينية، وسيتم الكشف عن هذه الجهود في الوقت المناسب، موضحا أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم القنابل الزلزالية لتدمير الأنفاق في غزة، وأن هذه القنابل استُخدمت في الحرب العالمية الثانية وجرى تطويرها لهدم المفاعلات النووية الموجودة تحت الأرض في إيران.

الاحتلال يخاف من تكبد الخسائر

وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية لم تتقدم وتوقفت عند مدخل باب حنين ولم تتمكن من المضي قدمًا خوفًا من تكبد خسائر فادحة، وأشار إلى أن الاحتلال فشل في عمليته أمس في قطاع غزة، وأن إسرائيل تواجه وضعًا صعبًا وغعاجزة عن تحديد سياستها القادمة.

وأكد فرج أن أقوى سلاح يمتلكه المقاومة الفلسطينية هو قضية الأسرى، وأن هناك جهودًا كبيرة تقوم بها مصر في هذا الصدد، وأن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا يمكنها استخدام الأسلحة الكيميائية حفاظًا على سلامة الأسرى.

اقرأ أيضا: قيادي حركة فتح: إسرائيل لم تستطع تحقيق نصرا لهذة المعركة لنقلها