الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:01 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تصريحات نتنياهو بشأن هجوم حماس تفجر موجة من الغضب داخل إسرائيل

 نتنياهو
نتنياهو

قام رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بنشر تغريدة، الأحد، في حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "إكس"، تويتر سابقا، نفى فيها المزاعم القائلة بأنه تلقى تحذير مسبق بشأن هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الجاري، مما أثار موجة من ردود الفعل الغاضبة داخل إسرائيل.

وتعرض نتنياهو لهجوم شرس من قبل عضو مجلس وزراء الحرب وزعيم الوحدة الوطنية بيني جانتس، بالإضافة إلى زعيم المعارضة يائير لابيد.

ورد بيني جانتس، على تغريدة رئيس حكومة الاحتلال، من خلال حسابه على "إكس"، أن على رئيس الوزراء التراجع عن تصريحه، قائلاً: "عندما نكون في حالة حرب، يجب على القيادة أن تظهر المسؤولية، وتقرر القيام بما هو صحيح من أجل تقوية القوات بحيث تتمكن على تحقيق ما نطلبه منها. وأي إجراء أو تصريح آخر - يضر بقدرة الشعب على الصمود".

كما رد أيضا عضو الكنيست وزعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، على هذه التصريحات قائلا : "في الوقت الذي يقاتل فيه جنود وقادة الجيش الإسرائيلي ببسالة ضد حركة حماس وحزب الله، إنه منخرط في محاولات إلقاء اللوم عليهم بدلا من منحهم الدعم"، وأضاف أن رئيس الوزراء "تجاوز خطا أحمر" ويجب أن يعتذر عن كلماته.

ومع تزايد ردود الفعل الغاضبة بسبب تعليقاته التي تلقي اللوم على أجهزة الأمن والاستخبارات بسبب هجوم 7 أكتوبر، قام نتنياهو، بحذف منشوره على موقع التواصل الاجتماعي "إكس".

اقرأ أيضا: الاحتلال الإسرائيلي يعلن زيادة عدد القوات البرية في غزة