الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:27 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو مجلس الصحفيين: «ما يحدث في فلسطين مؤامرة عالمية بقيادة الاحتلال»

حسين الزناتي- الكاتب الصحفي
حسين الزناتي- الكاتب الصحفي

أكد الكاتب الصحفي حسين الزناتي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن كل المنظمات الدولية أثبتت رعونة شديدة في التعامل مع ما يحدث في غزة، مشيرًا إلى أنها لا تعمل لصالح المواطن العربي، أو المواطن الذي لا يملك السلاح، ويتلقى القنابل وضرب الطائرات.

أضاف "الزناتي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، ما يواجهه شعب فلسطين في غزة، والصحفيون والإعلاميون تحديدًا كأن المنظمات الدولية لا تراه، ومن ثم نتحدث عن أكثر من 11 ألف شهيد، منهم ما يزيد عن 5 آلاف شهيد طفل، فضًلا عن 50 من الصحفيين والإعلاميين بخلاف ذويهم الذين تلقوا طلقات رصاص، ومدافع من قوات الكيان الصهيوني والعالم لا يتحرك.

اقرأ أيضًا: نقص الوقود والأدوية.. الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يقصف المنازل والمنشآت الصحية بغزة

تابع: "ما يحدث في فلسطين مؤامرة عالمية ضد هذا الشعب بقيادة الكيان الصهيوني، لا سيما أنه كشف وجه العالم كله في تحيزه السافر بما فيهم الصحفيون والإعلاميون، وأصحاب القلم الذين ينقلون الصورة للرأي العام العالمي، والذي لم يتغير منطقه كثيرًا في ما يقوم به الكيان الصهيوني".

واصل: "ما يحدث الآن تواطؤ عالمي لم تفعل المنظمات الدولية الكثير لإيقافه حتى الآن، فمشاهد التهجير، والإبادة نراها يوميا، والتصعيد خطير للغاية، وعشرات الآلاف من الفلسطينيين تم تهجيرهم من شمال غزة إلى جنوبه في نكبة جديدة وهو ما يؤكد على أن مجلس الامن، أو غير من المنظمات الدولية، يؤدي دوره حتى الآن على أرض فلسطين.