الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:04 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبطال في ظروف استثنائية.. شاهد طواقم التمريض في غزة تثير الجدل

طواقم التمريض في غزة
طواقم التمريض في غزة

تعمل طواقم التمريض والأسعاف في قطاع غزة في ظروف استثنائية قد تبدو شديدة الصعوبة بسبب الكم الهائل من المصابين والقتلى، فضلا عن كونهم لم يغادروا المستشفيات بسبب قصف منازلهم أو تهجيرهم.

التحديات التي تواجه طواقم التمريض والأسعاف في غزة

تواجه طواقم التمريض والأسعاف في غزة مجموعة من التحديات، منها:

ارتفاع عدد المصابين والقتلى: تسببت الهجمات الإسرائيلية الأخيرة في غزة في إصابة آلاف الفلسطينيين، فضلا عن مقتل أكثر من ٩٠٠٠شخص، هذا الكم الهائل من المصابين والقتلى يضع ضغطًا كبيرًا على طواقم التمريض والأسعاف، مما يضطرهم إلى العمل لساعات طويلة دون توقف.

نقص الموارد الطبية: تعاني غزة من نقص حاد في الموارد الطبية، مما يحد من قدرة طواقم التمريض والأسعاف على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

المخاطر الأمنية: تتعرض طواقم التمريض والأسعاف للخطر أثناء عملهم في المستشفيات والمناطق المتضررة من الهجمات الإسرائيلية.

مقطع فيديو يثير الجدل

أثار مقطع فيديو لاثنين من المسعفين بقطاع غزة الكثير من الجدل ويحظى بتعاطف الكثير من رواد السوشيال ميديا، وفي الفيديو، يظهر المسعفان وهما يحملان جثة طفلة صغيرة قتلت في الهجمات الإسرائيلية الأخيرة، الفيديو يعكس المعاناة التي يتعرض لها الأطفال في غزة.

التعاطف مع طواقم التمريض والأسعاف

أثار مقطع الفيديو التعاطف مع طواقم التمريض والأسعاف في غزة، وأعرب الكثير من رواد السوشيال ميديا عن تقديرهم لجهودهم البطولية في إنقاذ حياة المصابين.

طواقم التمريض والأسعاف: أبطال في الظروف الصعبة

يذكر أن طواقم التمريض والأسعاف في غزة أبطال يستحقون التقدير والاحترام، ويعملون في ظروف صعبة للغاية، ويخاطرون بحياتهم من أجل إنقاذ حياة الآخرين، وهم مصدر فخر للشعب الفلسطيني والعالم أجمع.

اقرا ايضًا: ماذا يعني تراث شجرة الزيتون بفلسطين.. رمز ”المقاومة والصمود”