الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:11 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهلال الأحمر المصري يفند ادعاءات بسكويت غزة «منتهي الصلاحية»

بسكويت بالتمر
بسكويت بالتمر

ردت جمعية الهلال الأحمر المصري على ادعاءات تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بوجود بسكويت منتهي الصلاحية في إحدى شاحنات المعونات الإنسانية التي دخلت قطاع غزة.

وقالت الجمعية المصرية في بيان لها، إن حمولة البسكويت عالي الطاقة تابعة لإحدى منظمات الأمم المتحدة وهي منظمة الغذاء العالمية WFP، وهو غير منتهي الصلاحية طبقا للرد الرسمي للمنظمة الدولية عبر حساباتها الرسمية.

وأضافت أن جمعية الهلال الأحمر المصري تتولى إدخال جميع شاحنات الأمم المتحدة إلى قطاع غزة بوصف أن شارة الهلال الأحمر شارة حماية دولية.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني رد على ادعاءات إدخال بسكويت منتهى الصلاحية إلى غزة، موضحا أن بسكويت برنامج الأغذية العالمي في غزة آمن للاستهلاك خلال الأسابيع المدونة على العبوات حتى أوائل الشهر المقبل للتناول بمجرد توزيعه قبل هذا التاريخ.

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في منشور عبر "فيسبوك"، أن هذا البسكويت هو الأنسب لحالات الطوارئ، حيث تحتاج الأسر إلى تغذية مكثفة ولا تستطيع الطهي.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر المصري أن انقلاب الحمولة أمر وارد مع تهدم الطرق الرئيسية والداخلية بالقطاع، داعية الجميع إلى عدم الانسياق وراء الأخبار التي من شأنها زعزعة الثقة وإثارة الفتن.

وتوجه الهلال الأحمر المصري بالشكر للعاملين والمتطوعين "الذين يواصلون العمل ليلًا ونهارًا؛ لتقديم الدعم اللازم في هذه الكارثة الإنسانية وإيصال المساعدات التي تصلها من داخل وخارج مصر".

اقرأ أيضًا: «زينة».. أول مولود فني لـ مينا فايق يشارك في مهرجان أفلام المرأة