الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:57 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عالم الزلازل الهولندي يحذر من محو غزة والترحيل القسري للفلسطينيين

عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس_مصدر الصورة_ياندكس
عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس_مصدر الصورة_ياندكس

نشر العالم الهولندي، فرانك هوجربيتس، عبر حسابه الرسمي عبر موقع X تويتر سابقا، منشورا أوضح فيه أنه من المقرر أن يتم ضم قطاع غزة وتصبح إسرائيل في المستقبل.

وكتب عالم الزلازل الهولندي، خلال منشوره، إذا كنت لا تزال تعتقد أن هذا الصراع يدور حول الإرهابيين فأنت مخطئ، منذ عام 1948 كان الأمر دائما يتعلق برحيل الفلسطينيين.

وأضاف عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس خلال منشوره، أنه تم ومازال طردهم بشكل غير قانوني من أراضيهم الأصلية، وسيتم ضم غزة وتصبح إسرائيل وتذكروا كلماتي.

وأوضح فرانك هوجربيتس في التعليقات على منشوره، أن ضم الأراضي الفلسطينية كان خطتهم منذ عام 1948، الوزير الإسرائيلي عميحاي إلياهو:"شمال غزة أجمل من أي وقت مضى، وتفجير وتسوية كل شيء شيء عظيم، عندما ننتهي، سنسلم أراضي غزة للجنود والمستوطنين الذين عاشوا فيها في غوش قطيف"،

وأوضح في التعليقات أنه يجب على العالم أجمع أن يتوقف ويطالب بوضع حد للإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان غزة، وقد قتل أكثر من 10.000 مدني دون أن تلوح نهاية في الأفق. هذه ليست محاربة للإرهاب، هذا هو الإرهاب.

وأشار إلى أنه لا فائدة من أن نقوم بالتنبؤ بالزلزال بينما تستمر هذه المجزرة، نحن نحاول إنقاذ الأرواح بينما يقتل الآلاف من الناس، إنه لا يناسب ولا يشعر بأنه على ما يرام، ولذلك قررنا إيقاف خدماتنا في الوقت الحالي.

وأوضح أن البعض يقول، إن لليهود مطالبات تاريخية بأرض فلسطين، ومع ذلك قبل اليهود، كانت الأرض مأهولة بالفعل بالسكان الساميين، مثل الفينيقيين 3000 قبل الميلاد، والمصريين، والحيثيين، والآشوريين، لذا فإن أي ادعاء نسبي ولا أساس له من الصحة، وأي ترحيل قسري يعتبر جريمة

اقرأ أيضًا: العالم الهولندي يثير الجدل من جديد.. تنبأ بحدوث 182 زلزالا