الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:17 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير مصر في دبلن يشارك في اجتماع السفراء العرب بشأن الأوضاع في غزة

السفراء العرب
السفراء العرب

شارك السفير محمد ثروت سلیم، سفیر مصر في ايرلندا، والسادة السفراء العرب المعتمدين في دبلن، اليوم السبت، في اجتماع مع رئيس الجمهورية الأيرلندي مايكل دي هيجينز، ومن ثم استعرض السفراء العرب تطورات العدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة، والتداعيات الكارثية الناجمة عن منع إيصال المساعدات، والإمدادات الإغاثية جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

وأبرز "السفراء العرب"، العواقب الإنسانية المترتبة على استمرار الوضع الحالي وتأثيرها على مجمل الأوضاع في المنطقة. كما نددوا بمحاولات تهجير المدنيين الفلسطينيين من أراضيهم، موضحين تداعيات ذلك على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

السفراء العرب

اقرأ أيضًا: القاهرة تسضيف أمير قطر.. و السيسي يجرى مباحثات لوقف العدوان على غزة

أكد "السفراء العرب"، على مسئولية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين في غزة، فضًلا عن ضرورة تلبية التطلعات والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بتحقيق السلام العادل والشامل ووقف نزيف الدماء من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة في إطار مبدأ حل الدولتين.

أعرب "السفراء العرب"، عن تقديرهم البالغ للموقف الأيرلندي المشهود المطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية والداعي لرفع هدف حماية المدنيين فوق أي اعتبار، والداعم كذلك لحقوق الشعب الفلسطيني.