السبت 2 مارس 2024 04:04 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 8796

دخان يتصاعد بعد الغارات الإسرائيلية على غزة
دخان يتصاعد بعد الغارات الإسرائيلية على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء في غزة جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي والمتواصل على القطاع إلى 8796 شهيدا، بينهم 3648 طفلا.

كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الأربعاء، باستشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة آخرين، جراء قصف إسرائيلي وحشي، استهدف مربعا سكنيا في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا.

ووفقاً لوسائل الإعلام الفلسطينية، فإن الحصيلة الأولية للضحايا نتيجة استهداف المربع السكني في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا بعدة صواريخ، تقدر بالعشرات، النسبة الأكبر من الأطفال والنساء.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أمس، الثلاثاء، مجزرة وحشية في مخيم جباليا؛ بعد أن استهدف طيران الاحتلال مربع سكني بالكامل ودمره تماما، مما أسفر عن استشهاد واصابة المئات من المدنيين هناك.

توقف مستشفيات غزة عن العمل

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن بدء العد التنازلي لتوقف المولدات الرئيسية في مستشفى الشفاء والمستشفي الإندونيسي في القطاع، بسبب قرب نفاذ الوقود، مما ينذر بكارثة صحية غير مسبوقة.

كما تم إغلاق 15 من أصل 35 مستشفى، و51 من أصل 72 مركز رعاية صحية أولية، نتيجة الأضرار الناجمة عن القصف المتواصل أو نقص الوقود. وتم الطلب من 24 مستشفى بالإخلاء في شمال قطاع غزة.

اقرأ أيضا: مقتل 7 من المحتجزين المدنيين لدى حماس بقصف مخيم جباليا

موضوعات متعلقة