الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:52 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تستطيع المقاومة الفلسطينية الصمود أمام جيش الاحتلال رغم الدول المساندة له؟.. سياسي يجيب

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

قال الدكتور أسامة شعث، السياسي الفلسطيني، وأستاذ العلاقات الدولية، إن قدرة المقاومة على الصمود أمام الدعم الذي يتلقاه جيش الاحتلال من الدول الغربية المؤيدة لغزوغزة، يتوقف على قدرتها في توفير ما أمكن من أسلحة وفي عدم استخدام الأسلحة بشكل عشوائي ولكن بشكل دقيق.

وأشارالسياسي الفلسطيني في تصريح خاص "للطريق"، إلى أنه من الواضح أن المقاومة لا تطلق النار بشكل عبثي، ولكن تطلق النار في وقت دقيق ومحدد وبصورة محسوبة، وبالتالي هي لديها قدرة على الصمود ولكن إلى متى لانستطيع تحديد هذا.


أسلحة لم تدخل الخدمة

وتابع أستاذ العلاقات الدولية، أنه من المحتمل أن يكون هناك قدرات قتالية وأسلحة لم تدخل الخدمة حتى الوقت الحالي( مضادات الدبابات والدروع )، وغالبًا هي الأسلحة التم تم إستخدامها مؤخرا والتي تم استخدامها لأول مرة وقتل على آثرها 11 جنديا إسرائيليا وأصيب 4 بشكل خطير باعتراف إسرائيل.

وأشاد الدكتور أسامة شعث، بالقرار الذي اتخدنه دول بوليفيا وتشيلي وكولومبيا بسحب سفرائها من إسرائيل، لافتًا إلى أن تلك القرارات مهمة في هذا التوقيت وتؤكد أن هناك الكثير من دول العالم مناصرة للحق الفلسطيني وللإنسانية، مطالبًا من الدول العربية أن تتخذ نفس تلك الخطوات لحفظ ماء الوجه أمام شعوبها.

اقرأ أيضًا: سحب السفراء.. على غرار تشيلي كولومبيا تستدعي سفيرها لدى إسرائيل