الإثنين 4 مارس 2024 07:32 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: استمرار هبوط الأمطار على بعض المناطق وتكون «شبورة مائية»

حالة الطقس
حالة الطقس

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاحد، أنّ البلاد تشهد منذ أمس سحب منخفضة ومتوسطة، يصاحبها سقوط أمطار على أغلب محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنه أمطار متفاوتة الشدة وتختلف من محافظة لأخرى وفقا لتوقعات الهيئة.

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّه من المتوقع استمرار تأثر البلاد بوجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة، وهو ما يؤدي إلى استمرار فرص سقوط الأمطار.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. فيديو

وتابعت: "كميات الأمطار ستختلف من محافظة لأخرى، بحيث تكون متوسطة ورعدية، ومن ثم بعض الأماكن من محافظات شمال، ووسط الصعيد، لا سيما بعض المناطق من الصحراء الغربية، مبينه أنه ستكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة، والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء.

واصلت: "الأمطار تمتد خفيفة إلى مناطق من شمال الوجه البحري، لا سيما بعض المناطق من جنوب الصعيد، وسلاسل جبال الأحمر، بينما أغلب المحافظات ستشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا، مردفه أن هناك الشبورة المائية كثافتها قلت عن الأيام الماضية، ولكنها مازالت موجودة وتؤثر على الرؤية الأفقية في فترة الصباح الباكر.