الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:18 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» تشدد على معاقبة المدارس المقصرة في تسجيل الغياب الإلكتروني

الغياب في المدارس
الغياب في المدارس

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات جديدة لجميع المدارس، بشأن الغياب المدرسي للطلاب، من أجل تنظيم العملية التعليمية ومعاقبة المخالفين، حيث أكدت على ضرورة الانتهاء من تسجيل الغياب الإلكتروني الأسبوعي لجميع الطلاب المقيدين في التوقيتات المحددة أسبوعياً من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب.

معاقبة المدارس المقصرة في تسجيل الغياب الإلكتروني

وأكدت وزارة التربية التعليم، أنه لن يتم التهاون مع المدارس المقصرة في تسجيل الغياب الإلكتروني، مشددة على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المدارس المقصرة في تنفيد ذلك، حيث يعتبر متابعة هذا الأمر هو مسؤولية المديرية التعليمية التي عليها تنفيذ ما ورد من تعليمات من خلال المتابعة الدورية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على انتظام الطلاب بالمدارس وضرورة التسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب، لضمان انتظام العملية التعليمية للعام الدراسي الحالى 2023 – 2024، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الطلاب الذين يتعدون نسبة الغياب المقررة بحسب بنود لائحة الانضباط المدرسي والتي تهدف لضبط العملية التعليمية.

ومن ناحية آخرى، تستعد المدارس لامتحانات شهر نوفمبر نهاية الشهر، لجميع المراحل التعليمية، والتي تتم وفقا لضوابط وإجراءات محددة منها أن تكون ضمن اليوم الدراسي ولا تتسبب في تعطيله، وأن يتم الامتحان في كل مادة من خلال الحصة المخصصة لها، وغيرها من التعليمات.

اقرأ أيضا: بعد الإعلان عنها.. معلومات عن مدرسة «العباقرة» وأهم الامتيازات التي تقدمها للطلاب

موضوعات متعلقة