الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:26 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: دور مصر في أزمة قطاع غزة هذه المرة منفردًا

المهندس- مدحت بركات
المهندس- مدحت بركات

في ضوء موقف مصر الثابت نحو رفض عملية تهجير الفلسطنيين قسريًا إلى الجنوب، ومن ثم ضرورة وقف إطلاق النار واستهدف المدنيين العزل تحديدًا النساء والأطفال، يعكس رؤية الغرب حول استقلال القرار المصري، وأن مصر دولة قوية ذات سيادة مستقلة.

في هذا الصدد، قال المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، أن دور مصر في أزمة قطاع غزة هذه المرة منفردًا، ويؤكد للعالم أن لمصر قيادة سياسية قوية لا يمكن إخضاعها بأي شكلاً كان، مشيرًا إلى أن مخطط تهجير الفلسطنيين معلوم من بدء العمليات الوحشية على قطاع غزة.

أضاف "رئيس حزب أبناء مصر"، في تصريحات صحفية، دور مصر الإيجابي في دخول المساعدات الإنسانية، وتحديدًا الوقود يؤكد أن كلمة مصر مسموعة بين أقطاب العالم، فضًلا عن أنه لعب أساسي ومحوري في هذه الأزمة، ومن ثم وضعت شروطها منذ اليوم الأول، والدليل على ذلك التحركات الدبلوماسية التي تجريها مصر حاليًا.

اقرأ أيضًا: بعد موافقة البرلمان علي قانون التصالح في مخالفات البناء تعرف علي المميزات والتسهيلات المقدمة للمواطنين

أردف: "إسرائيل تعي جيدًا مكانه مصر وقوة مصر في المنطقة، وأن الضغط سواء كان سياسيًا أو اقتصاديًا لا يغير في الأمر شيئ، وبالتالي نجد أن زعماء العالم يأتون إلى مصر أولاً، ليعرفوا التداعيات التي ستحدث في المرحلة المقبلة جراء عدم وقف إطلاق النيران في قطاع غزة".

أوضح: " أمريكا تنظر إلى مصر قبل الأزمة وليس خلالها على أنه عقبة كبرى في تنفيذ مخطط التهجير، لا سيما أن الرئيس السيسي سبق وأن نبه بأن تصعيد الأزمة في قطاع غزة سيؤدي إلى تفاقم الوضع في منطقة الشرق الأوسط دون الحيلولة، وبالطبع سيؤثر على الأستقرار، ودول الغرب لا تريد ذلك أبان الأزمات التي تلاحقها داخليًا".