الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:25 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا تستهدف إسرائيل الأطفال والنساء في غزة؟.. باحث فلسطيني يجيب

جانب من القصف الإسرائيلي
جانب من القصف الإسرائيلي

قال الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز الدراسات المستقبلية في جامعة القدس، إنّ المحتل الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة والشعب الفلسطيني يشن هجومًا أوسعًا، أعمق وأكثر وحشية، هذا الهجوم يعرف بالتطهير العرقي، وليس دفاعًا عن النفس.

أشار "رئيس مركز الدراسات المستقبلية"، في مداخلة عبر تطبيق سكايب ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، إلى أن هذه المرة تحديدًا تستهدف إسرائيل النساء والأطفال لعدة أسباب، ومن ثم ثبت أمام العالم كله أن الأهداف المدنية أهداف عسكرية، فضًلا عن قصف المنازل والبيوت والمساجد والكنائس، لا سيما أن العدو يريد التأثير على الأجيال القادمة في عملية "إبادة حقيقية".

اقرأ أيضًا: مناضلة فلسطينية تكشف تفاصيل ترحيلها من فرنسا بسبب غزة

تابع: "إسرائيل تريد كسر ظهر المقاومة كورقة ضغط على الحاضنة الشعبية حتى تستلم المقاومة بسرعة، بينما يرتقي عددًا كبيرًا من النساء والأطفال لأن العدو يقصف المنازل والبيوت ومراكز الإيواء، ومن ثم قصف المدارس التي تحمل علم الأمم المتحدة، والمستشفيات".

واصل: "ليس هناك جيش يحترم نفسه يهاجم المستشفيات، كما أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قصف المنازل ودور العبادة، وبالتالي يظهر أمام العالم بالوجه الحقيقي"، مشددًا على أن الولايات المتحدة تتحمل وحدها جرائم قتل المدنيين العزل، وعليها ستواجه غضبًا شعبيًا من قبل العالم سيورث أجيالاً بعد أجيال.