الطريق
الخميس 16 مايو 2024 11:56 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الهلال الأحمر بسيناء”: 100 ألف ساعة عمل لإدخال المساعدات لقطاع غزة

الهلال الأحمر- شمال سيناء
الهلال الأحمر- شمال سيناء

المعدن الأصلي المصري يظهر في أوقات الشدائد، هذا ما إبرزه شباب مصر منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومن ثم العمل الجاد والجهود المبذول في إيصال المساعدات الإنسانية إلى معبر رفح.

تعليقًا على ذلك، قال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر بسيناء، إنّ شباب الهلال الاحمر المصري بالتعاون مع كل المؤسسات مثل، "حياة كريمة، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي"، يعمل في ملحمة وطنية على أرض سيناء منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي، ومن ثم إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، واستقبال الفلسطينيين في المسشتفيات المصرية وإدخال الوقود.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة الفلسطينية: مجمع الشفاء يشهد كوراث والمعمداني محاط بالدبابات الإسرائيلية

أضاف "زايد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: "تم إدخال دفعة وقود، وهناك دفعة ثانية من الوقود بواقع 150 ألف لتر، وقبلها كان هناك 24 ألف لتر من السولار".

وتابع: "منذ 7 أكتوبر ونحن نعمل الليل مع النهار، ووصلت ساعات العمل لشبابنا أكثر من 100 ألف ساعة متواصل، حيث نستقبل الطائرات عبر مطار العريش الدولي ومن ثم، فإننا نعيد وضعها في مخازن ونعيد إرسالها إلى الجانب الفلسطيني من خلال معبر رفح البري بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني والجهات المختصة".