الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:56 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يشدد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي وتفعيل الغياب الإلكتروني

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تهاون مع المخالفين للائحة الانضباط المدرسي، وأنه سيتم التعامل بكل حزم ووفقا للعقوبات التي فرضتها بنود اللائحة التي من شأنها تنظيم العملية التعليمية وتحقيق الانضباط داخل المدارس، مشيرًا إلى أن الانضباط في المدارس يمثل الأولوية.

تطبيق لائحة الانضباط المدرسي

وفي هذا الإطار، شدد وزير التربية والتعليم، على تطبيق لائحة النظام والانضباط المدرسى لما لها من أهمية كبيرة في تنظيم حقوق وواجبات الطلاب وأولياء الأمور، وتحقيق الانضباط الذاتي للطالب داخل وخارج المدرسة، فضلا عن تحديد مسئوليات وصلاحيات العاملين بالمدارس.

تفعيل الغياب الإلكتروني

كما وجه وزير التعليم، بتفعيل الغياب الإلكتروني بالمدارس، المواصلة على تفعيل حصر الغياب للمراحل التعليمية المختلفة وخاصة لمرحلتي الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية، وذلك لتحقيق انتظام الطلاب في المدارس وهو ما يعود عليهم بشكل إيجابي.

وفي سياق آخر، شدد الوزير على ضرورة الاهتمام بالطلاب في الصفوف الأولى، ومتابعة أدائهم في القراءة وذلك لضمان التحصيل الجيد في جميع المواد الأخرى، مؤكدًا على أن معالجة نقاط الضعف تكون بالبحث عن نقاط القوة لدى الطلاب ودعمها وتعزيزها، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على رفع مستوى الطلاب وتحسين العملية التعليمية.

اقرأ أيضا: موعد استلام المعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم عملهم في المدارس