الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:09 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الجونة السينمائي” يُهدي جزء من برنامجه إلى السينما الفلسطينية

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

خصصت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في الدورة القادمة، برنامجا خاصا مهدى للسينما الفلسطينية، فضلا عن برنامج الدورة المعلن عنه مسبقا.

مهرجـان الجونة السينمائي

ينطلق مهرجان الجونة السينمائي في نسخته السادسة، خلال الفترة من 14 وحتى 21 ديسمبر المُقبل، ويتضمن برنامج الدورة مجموعة من الأعمال السينمائية التي تتناول القضية الفلسطينية.

مهرجان الجونة السينمائي

ويأتي الاتفاق على عرض مجـموعـة أفـلام عـن فلسطين بالتعاون مع مؤسـسة الفيلم الفلسطيني، بهدف تسليط الضوء على الموقف الحالي والأوضاع غـير الإنـسانـية فـي غـزة.

تبرعات في مهرجان الجونة للمساعدات الإنسانية في غزة

قررت إدارة المهرجان تنظيم عشاء، بهدف جمع أكبر قدر من التبرعات لتقديمها كمساعدات إنسانية لأهل غزة ، وذلك بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري طوال فترة المهرجان.

كما أُعلنت اللجنة المنظمة أن فعاليات الدورة ستُقام دون أي مظاهـر احتفالية، تعبيراً عن تضامن إدارة المهرجان مع الشعب الفلسطيني.

يذكر أن اللجنة المنظمة للمهرجان، قد أعلنت سابقا عن تأجيل الدورة السادسة، فضلا عن التبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لمساعدة أهالى غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصرى.

مهرجان الجونة

جدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائي انطلقت دوراته من شعار "السينما من أجل الإنسانية"، باعتبارها قيمة أساسية تسهم في تعزيز قيم التفاهم الإنساني.

اقرأ أيضا... بعد أكثر من 7 سنوات.. بشرى تُنهي رحلتها من مهرجان الجونة ...

موضوعات متعلقة