الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:26 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: لن نسمح بالغش أو التسريب بامتحانات الشهادة الإعدادية

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لن تسمح بالغش أو التسريب بامتحانات الشهادة الإعدادية 2024، مشددا على كل مديرية تعليمية الالتزام بضوابط الامتحانات ومنع الغش وعدم التهاون مع أي حالة غش والمخالفين لضوابط العملية الامتحانية.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

ووجه وزير التربية والتعليم، المديريات التعليمية والمدارس، بإبلاغ الطلاب مبكرًا بطريقة تطبيق الامتحان سواء كانت بنظام البوكليت أو كما كانت في العام الماضي، حتى يتمكن الطلاب من معرفة كافة الأمور الخاصة بالامتحانات والاستعداد لها.

معالجة التسرب من التعليم

كما وجه حجازي، مديري المديريات التعليمية، بتشكيل فرق لمعالجة التسرب من التعليم، وذلك من أجل حصر المتسربين والطلاب معتادي الغياب بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية، على أن يتم إرسال كشوفات بالفرق وأسماء رؤسائها وأعضائها، لافتا أيضا إلى ضرورة إعداد تقارير بإجراءات وآليات المتابعة لاتخاذ الإجراءات المناسبة والحفاظ على استكمالهم الدراسة ومتابعتهم من خلال الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في المدارس.

وأكد وزير التربية والتعليم أن معالجة التسرب من التعليم يعد هدف استراتيجي لتحقيق الإتاحة، لافتا إلى أن هناك 5000 مدرسة تعليم مجتمعي تضم حوالي 130 ألف طالب، وحوالي 7000 معلم.

اقرأ أيضا: «التعليم» تحدد مسوغات تعيين المعلمين الجدد ضمن مسابقة 30 ألف معلم