الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:03 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني : تمديد الهدنة في غزة دليل على نجاح مصر فى التفاوض وحرصها على حل القضية

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب، إن نجاح الجهود المصرية فى تمديد الهدنة في غزة يعكس مدى حرص الدولة على دعم القضية، وفى نفس الوقت مكانة مصر وقدرتها على التفاوض، خاصة وأن مصر تمتلك خبرة فى ملف التفاوض بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل ، إضافة للدور الفاعل للجانب القطري فى القضية، وأمريكا.

وأضاف هندى، أن التمديد يشمل الإفراج عن فئات أخرى من المحتجزين لدى حماس وهناك جهود مستمرة وعمل متواصل بين الجانبين المصرى والقطرى من أجل ان يتحول الأمر إلى وقف كامل وشامل لإطلاق النار حتى يمكن الرجوع إلى مائدة المفاوضات السياسية من أجل الوصول لحل الدولتين لإنشاء دولة فلسطينية مستقلة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الجانب المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يدعم القضية الفلسطينية، سياسيا وإنسانيا وفي مختلف المحاور والقضايا، ومصر تتبنى القضية طوال الوقت وتعمل على ضرورة إيجاد حلول جذرية ووقف الحرب الإجرامية والممارسات المخالفة لكافة المواثيق والمعاهدات والقوانين الدولية التي يقوم بها جيش الاحتلال ليل نهار ضد الشعب الفلسطينى الأعزل.

وأشار النائب عمرو هندى، إلى أهمية تضافر الجهود خلال الفترة المقبلة للوصول لحل الأزمة بشكل جذرى، ووقف النار بشكل نهائى، وذلك من خلال كل الأطراف الفاعلة فى الازمة، وأن يكون للمجتمع الدولي دور فى ذلك بعد حالة الصمت الرهيبة التى أذهلت العالم.

موضوعات متعلقة