الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:20 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

الخارجية القطرية تكشف تفاصيل صفقة تبادل الأسرى الجديدة

عودة الأسرى الفلسطينيين
عودة الأسرى الفلسطينيين

علق المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد محمد الأنصاري، اليوم الاثنين، على عملية تبادل الأسرى التي تتم اليوم بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي ضمن اليوم الرابع في صفقة الهدنة.

وأعلن الأنصاري أن عملية تبادل الأسرى شملت إطلاق سراح 33 من الأسرى الفلسطينيين، بينهم نساء وأطفال، مقابل خروج 11 من المحتجزين الإسرائيليين من غزة، بينهم جنود ومستوطنون. وقد تم التبادل عبر معبر رفح الحدودي بإشراف ممثلين من قطر والأمم المتحدة والصليب الأحمر.

كما عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، عن إشادته بإنجاز هذه الخطوة، مؤكدا أنها تأتي في إطار التزامات اتفاق الهدنة التي تسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

تجديد الهدنة الإنسانية

وفي سياق متصل، أعلنت دولة قطر أنه تم التوصل إلى اتفاق لتجديد الهدنة الإنسانية بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي في غزة لمدة يومين إضافيين، وكتب الأنصاري على منصة إكس: "تعلن دولة قطر أنه في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة".

اقرأ أيضا: حركة الجهاد الإسلامي تعلق على اتفاق تمديد الهدنة في غزة

موضوعات متعلقة