الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حركة الجهاد الإسلامي تعلق على اتفاق تمديد الهدنة في غزة

حركة الجهاد الإسلامي
حركة الجهاد الإسلامي

علقت حركة الجهاد الإسلامي اليوم، الاثنين، على اتفاق تمديد الهدنة الإنسانية في غزة بين حركة المقاومة الفلسطينية حماس والاحتلال الإسرائيلي لمدة يومين إضافيين.

تأييد حركة الجهاد الإسلامي للاتفاق

وأكدت الحركة في بيان لها أنها شاركت في هذا التمديد من أجل مصلحة شعبها في قطاع غزة ولتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وقالت الحركة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على تيليجرام: "بعد مساع وجهود بذلها الوسطاء توصلنا إلى اتفاق يقضي بتمديد مدة الهدنة الإنسانية في غزة لمدة يومين إضافيين، وبذات الشروط التي تم الاتفاق عليها في صفقة تبادل الأسري".

وأشارت إلى أنها تتابع سلوك العدو مع باقي قوى المقاومة وأنها جاهزة للرد على أي عدوان: "أننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نتابع، مع جميع قوى المقاومة، عن كثب سلوك العدو، وجاهزون لحماية مصالح الشعب الفلسطيني ودفع العدوان عنه بأي ثمن".

تجديد الهدنة الإنسانية في غزة

أعلنت قطر، اليوم الاثنين، التوصل إلى اتفاق لتجديد الهدنة الإنسانية بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي في غزة لمدة يومين إضافيين.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أن هذا الاتفاق جاء نتيجة لجهود الوساطة المستمرة، لافتاً أن هذه الخطوة تهدف إلى تخفيف المعاناة الإنسانية لأهالي غزة وإعطاء فرصة للحوار بين الأطراف.

اقرأ أيضا: حماس تعلن عن تفاصيل الأسرى الذين سيخرجون من سجون الاحتلال اليوم