الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:43 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الشباب يدشن كيان ”إرادة شباب مصر” ويؤكد أن الهدف تضم الكيانات الشبابية 42 مليون شاب لديهم وعي

ارداة شباب مصر
ارداة شباب مصر

في ضوء دعم واهتمام الدولة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة بدور الشباب في هذه المرحلة، وذلك من خلال تدشين الكيانات التي تهدف إلى التوعية بالطرق العلمية.

في هذا الصدد، دشن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، "كيان إرادة شباب مصر"، وذلك في إطار اهتمامه بتدشين ورعاية الكيانات الشبابية تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة.

42 كيان شبابي

هذا، وأكد "صبحي" أثناء اللقاء مع القائمين علي الكيان، أن هدفه الأول رعاية الكيانات، وخاصة انه وصل عددهم 42 كيان شبابي تحت مظلة الوزراة، التي تستهدف أن يصل عدد شباب تلك الكيانات الي 42 مليون شاب لديهم وعي بطرق علمية.

اقرأ أيضًا: خلال جولتها الأوروبية.. تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة ووزير الداخلية الإيطالي

وكيان "ارداة شباب مصر" يضم عددًا من الكوادر الشبابية علي مستوى محافظات مصر بقيادة المهندس "أحمد حمدي"، رئيس الكيان، والصحفية "أسماء حسنين"، النائب الأول ورئيس المكتب التنفيذي وبعضًا من الشخصيات العامة سيتم الاعلان عنهم في الفترة القادمة.

من ناحيته، صرح المهندس احمد حمدي، رئيس الكيان، أن الكيان لديه أهداف تتناسب مع مختلف فئات الشباب العمرية والثقافية والإقليمية، مشيرًا إلى أن الكيان ويعمل من أجل الوصول لكافة شباب مصر في كل المحافظات، والمدن، والقري، والنجوع من أجل توسيع دائرة العمل الشبابية واحتواء طاقاتهم.

تدريب وتثقيف شباب مصر

وبدورها، قالت الدكتورة أسماء حسنين، النائب الأول لرئيس الكيان، ورئيس المكتب التنفيذي، إن الكيان لديه خطه واضحه في تدريب وتثقيف شباب مصر بجميع محافظات الجمهورية في المجالات المختلفة، وذلك من أجل تعزيز قدراتهم، ورفع الوعي لديهم، وخاصة أن هدف الكيان الأول الوصول الى الشباب العازف عن المشاركة في جميع المجالات.

وأعلنت الدكتورة "أسماء" عن أول مبادرة سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة تخص تدريب 1000 شاب علي استخدام الذكاء الاصطناعي في جميع المجالات تحت مظلة وزارة الشباب .

من ناحية آخرى، أوضحت ولاء علاء، نائب رئيس الكيان، أن الكيان يعمل علي مشروع في مجال الموسيقي وربطها بالعلاج، حيث أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب بالمشروع، وأكد علي ضرورة سرعة البدء فيه .

كما شهد حفل التدشين حضور، الدكتور عبد الله الباطش، مساعد وزير الشباب، والدكتور محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب، وباقة من قيادات وزارة الشباب، ومن الكيان ندي كامل، صالح مسؤول HR بالكيان، ومازن، منسق عام الكيان بالشرقية، واحمد الشاعر، منسق عام الكيان بالفيوم، ومديحة عبد المنعم، منسق عام الاسماعيلية، وبعض قيادات وأعضاء المحافظات المذكورة ومحافظات الدقهلية والقاهرة والقليوبية.

موضوعات متعلقة