الثلاثاء 5 مارس 2024 10:14 صـ 24 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الداخلية» تواصل جهود تيسير إجراءات حصول المواطنين على الخدمات الشرطية

الخدمات الشرطية
الخدمات الشرطية

واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنيا ولوجستيا لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومي - المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية –المنوفية – الغربية – القليوبية – قنا – البحيرة – المنيا – شمال سيناء).

أسفرت تلك القوافل عن لستخراج 10768 بطاقة رقم قومي، و23966 مصدرا مميكنا، وتقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك اعتبارا من يوم 2/12/2023، لتلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع بأماكن تواجدهم.

واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فوري لهم بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية 15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيرا على المواطنين، وقد أسفرت عن استخراج وتوصيل 538 بطاقة رقم قومي و178 مصدرا مميكنا، جاء ذلك في ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق.

كما واصل القطاع الاستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوى الهمم) وإيفاد مأموريات لـ17 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، اتخذت الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

ويستمر القطاع إيفاد مأموريات (فنية - قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادي الرياضية) واتخذت الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم، حيث تم استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لـ400 مواطن ومواطنة.

كما واصل استقبال الحالات الإنسانية بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون باختلاف" لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع حيث تم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لـ316 من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضا: القبض على المتهم بالتعدى على شخص بدمياط بعد توثيق الواقعة بالفيديو