الثلاثاء 5 مارس 2024 09:43 صـ 24 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد افتتاحه بقرية أولاد سلامة.. ماهي أهداف مبادرة «كشك كتابك»؟

كشك كتابك
كشك كتابك

أقامت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة واللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بافتتاح مشروع يحمل اسم بعنوان «كشك كتابك»، بقرية أولاد سلامة بمركز المنشأة بمحافظة سوهاج، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الثقافة والمبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وفي السطور التالية نستعرض لكم أهداف مبادرة «كشك كتابك» وهي كالتالي:

يسهم المشروع فى بناء الشخصية القادرة على الحفاظ على ما تم تطويره وبناؤه، هذا بالإضافة إلى أن توطين الثقافة بأفرعها المختلفة بوصفها صناعة قادرة على توفير فرصة عمل لأبناء هذه القرى، وس يفتح المجال إلى الاستثمارفى الثقافة، وأن الصناعات الثقافية ومن بينها نشر الكتب وتوزيعها قادرة على منافسة غيرها من الصناعات.

ويشار إلى أن أكشاك التوزيع توفر كتب الهيئة العامة المصرية للكتاب ومطبوعات الجهات المعنية بالنشر بوزارة الثقافة، مثل الهيئة العامة لقصور الثقافة والمركز القومى لثقافة الطفل وكتب مختارة من إصدارات دور النشر الخاصة تشرف على انتقاء عناوينها الهيئة المصرية للكتاب، وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد الناشرين يتعاون في توفير ما يتم اختياره من إصدارات دور النشر ضمانا للمحتوى المعرفى المستهدف والملائم لبيعة الثقافة المحلية.


جدير بالذكر أن وزارة الثقافة تقدم مشروع «كشك كتابك» ضمن مبادرة حياة كريمة، وتسعى الوزارة إلى توطين المعرفة فى القرى التى سيتم تأهليها، إيمانًا بنشر المعرفة الإنسانية وتعزيز قيم الثقافة المصرية الأصلية وبناء الشخصية الوطنية.