الخميس 29 فبراير 2024 02:48 مـ 19 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفيرة مشيرة خطاب: نرصد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في غزة لتقديمها للمحكمة الدولية

السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن التهجير القصري في غزة جريمة كبرى، ويجب أن تحاسب إسرائيل عليها، كما يجب جمع الأدلة للتوجه بها للمحكمة الدولية.

جاء ذلك خلال كلمتها في مؤتمر لمجالس القبائل والعائلات المصرية بمحافظة أسوان لدعم فلسطين، وهي الفعالية الختامية بمشاركة الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي مع كل من مجلس القبائل وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأضافت أن المجلس القومي لحقوق الإنسان، يرصد الانتهاكات الإسرائيلية في غزة منذ اندلاع الحرب في يومها الأول ونشرف من خلال الشبكة العربية لحقوق الإنسان على الرصد بشكل جيد.

وأشارت إلى أن مصر قامت بوساطة في جهود الإغاثة لأهل غزة من خلال التعاون مع قطر في هذا الملف، وتابعت: " نحن كمجلس في قلب الأحداث في حدود دورنا لرفع الوعي بقيمة الوفاء لحقوق الإنسان".

وتابعت: "وضعنا أمام المفوض السامي لحقوق الإنسان في جينيف الموقف الكامل في غزة خلال زيارتي له، وشرحنا الانتهاكات لحقوق الإنسانة، والجرائم التي ترتكبها في المواطنين هناك وحقوقهم الضائعة والتمييز العنصري الذي تتعامل به إسرائيل، والقوانين التي تطبق علي الفلسطينيين وعلى العمالة والبطالة التي يعيشها الشعب والمعاناة غير المسبوقة التي يعيشها.

موضوعات متعلقة