الطريق
الأحد 21 أبريل 2024 02:00 صـ 12 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حملة مواطن بالدقهلية تناشد المصريين بالمشاركة في العرس الديمقراطي والتصويت في الانتخابات الرئاسية

حملة مواطن
حملة مواطن

ناشدت حملة مواطن لدعم مصر، المصريين في كافة ربوع الوطن بالمشاركة الإيجابية والفعالة والتصويت في الانتخابات الرئاسية خلال أيام 10-11-12 من الشهر الجاري، وذلك من خلال مبادرة "طرق الأبواب" التي أطلقتها الحملة على مستوى الجمهورية.


ومن الأهداف الرئيسية للمبادرة حث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، واستخدام الحق الدستوري لكل مواطن مقيد بقاعدة بيانات الناخبين وعدم التفريط في حقوقه، وكذلك الحفاظ على صورة مصر وأمنها واستقرارها.


وقال إسماعيل مهنى، منسق حملة مواطن بمحافظة الدقهلية، إن الحملة نظمت العديد من اللقاءات ضمن مبادرة "طرق الأبواب" لنشر التوعية بين المواطنين عن دورهم وواجبهم تجاه الوطن، مشيراً إلى أن الحملة عملت الفترة الماضية على أهمية الحشد الشعبي من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية، والتفاعل مع الأهالي وتعريفهم بأهمية التصويت والمشاركة بكثافة.


وأضاف منسق حملة مواطن بمحافظة الدقهلية، أن الاختيار في الانتخابات الرئاسية حق لكل ناخب ولا يتدخل أي شخص في توجيهه بل يصوت لمن يريد بكل حرية وإرادة كاملة ويجد أنه مناسبا ويتوافق مع رؤيته، وذلك من أجل الحفاظ على ما تحقق من استقرار، مشيرا إلى أن هذا واجب وطني لحماية الدولة المصرية من المؤامرات الخارجية التي تهدف للنيل من الأمن القومي، وما تحقق من انجازات، فضلا عن المشاركة والاحتفال بالعرس الديمقراطي.


بينما أكد عماد أيوب، نائب منسق حملة مواطن بمحافظة الدقهلية، أن المشاركة بكثافة والاحتشاد أمام اللجان في العرس الديمقراطي التي تشهده الدولة، ضرورة حتمية من أجل الظهور بمظهر حضاري وديمقراطي يعبر عن الجمهورية الجديدة التي وضع قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتاً إلى أن المشاركة تعد رسالة للعالم أجمع بأن مصر بلد ديمقراطي يمارس فيه المواطنون حقوقهم السياسية بحرية تامة.