الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:47 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية.. «أحزاب مصرية» تشيد بالمشهد الانتخابي أمام صناديق الاقتراع

التصويت بالانتخابات الرئاسية
التصويت بالانتخابات الرئاسية

أكد الدكتور أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، أن المشهد الانتخابي تاريخي والإقبال يفوق الوصف ولم يكن متوقعًا، لافتًا إلى أن المصريين أثبتوا من جديد ولاءهم وانتماءهم لهذا الوطن، الذين يلبون نداءه دائمًا، خاصة في الظروف الاستثنائية والصعبة.

وقال "محسن" ـ في تصريحات صحفية اليوم ـ إن وصول نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية إلى 45%، دليل على وعي المصريين وتحمل المسئولية وتحليهم بوطنية دفعتهم إلى النزول والتصويت في العملية الانتخابية التي تمتعت بنزاهة وشفافية مشهود لها من المتابعين لإجراءاتها سواء كانت منظمات دولية أو محلية إضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة.

وأشار أمين تنظيم حزب الجيل، إلى أن الانتخابات الرئاسية هذا العام، تميزت بعدم وجود طعن عليها سواء في نزاهتها أو سلامة إجراءاتها، فلم يتقدم أيضًا من المرشحين الأربعة بأي شكاوى بشأن وجود خروقات في العملية الانتخابية، لافتًا إلى أن ذلك دليل على المناخ الديمقراطي الذي تتم فيه العملية الانتخابية.

كما وصرح اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية إن إدلاء 45% من المقيدين بقاعدة الناخبين بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية يعكس وعي المصريين على استكمال مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية ويكشف حرص المصريين على المشاركة فى رسم مستقبل أفضل للوطن، وتحمل رسالة قوية للعالم بأن المصريين جميعا يقفون صفا واحدا خلف وطنهم.

وأشار فرحات إلى أن المشهد الانتخابي يشهد إقبالاً كبيرًا من قبل المصريين على التصويت، مما يعكس إرادتهم في المشاركة الفعالة في العملية الديمقراطية وهو ما يعزز الشعور بالانتماء والمسؤولية تجاه مصر، لافتا إلى أن العملية الانتخابية تسير بشكل سلس ومنظم وتم توفير عدد كبير من مراكز الاقتراع في مختلف المحافظات، وتجهيزها بالمعدات اللازمة لتسهيل عملية التصويت كما تم تدريب العاملين في هذه المراكز على كيفية التعامل مع الناخبين لضمان سير العملية بشكل سلس وعادل بالإضافة إلى ذلك، قامت الهيئة الوطنية للانتخابات بتوفير الإجراءات اللازمة لمتابعة سير العملية الانتخابية من خلال تعيين مراقبين من الهيئة للتأكد من تطبيق القوانين واللوائح الانتخابية بشكل صحيح، وللتأكد من عدم وجود أي تجاوزات أو تلاعب في العملية الانتخابية وتعتبر هذه الإجراءات ضمانًا لنزاهة العملية الانتخابية وتعزيز الثقة في نتائجها.

عبر التيار الإصلاحي الحر عن بالغ الامتنان إلى شعب مصر العظيم الذي توافد على لجان الاقتراع في يومها الثاني محققًا نسبة تاريخية وصلت منتصف اليوم الثاني ٤٥% من إجمالي عدد الناخبين بحسب بيان الهيئة الوطنية للانتخابات.

وثمن التيار الإصلاحي الحر اصطفاف الشعب المصري خلف الدولة المصرية، معبرًا عن بالغ تقديره للهيئة الوطنية للانتخابات التي ساهمت باحترافية عالية في التنظيم لانتخابات الرئاسة ٢٠٢٤ لضمان خروجها بهذا المشهد الحضاري في الداخل والخارج.

وأكد التيار الإصلاحي الحر بأن التعددية التي تميزت بها هذه الانتخابات تمثل حجر الزاوية في المشهد الديمقراطي الذي تشهده مصر في ظل الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا: برلماني: مشاركة ٣٠ مليون مصري في الانتخابات الرئاسية يظهر معدن الشعب المصري الأصيل

موضوعات متعلقة