الطريق
الخميس 16 مايو 2024 02:00 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لليوم الثالث .. اصطفاف المواطنين أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم

الانتخابات الرئاسية 2024
الانتخابات الرئاسية 2024

توافد أعداد كبيرة من المواطنين، صباح اليوم الثلاثاء، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك قبل ساعة من فتح باب التصويت بالجان الانتخابية لليوم الثالث على التوالى.

وفي وقتًا مبكر اصطفوا الناخبين أمام لجنة قصر الدوبارة بشارع القصر العيني منتظرين فتح باب الترشح ليدلوا بأصواتهم، بينما شهدت اللجنة الانتخابية أحمد عرابي بدار السلام، ولجنه الانتخابات المعماريه بدار السلام محافظة القاهرة توافد المواطنين منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية، كذلك توافد المواطنين على مدرسة الشهيد عبد الخالق نبيل بدار السلام محافظة القاهرة.

اقرأ أيضًا: النائب محي حافظ: مشهد إقبال المصريين على التصويت في الانتخابات يعكس الوعي بأهمية المشاركة

تجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدأت من الأحد و تنتهي اليوم الثلاثاء، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

هذا، وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعًا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعًا لها.

أوضحت: "المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية، صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيًا وإعلاميًا لها".

موضوعات متعلقة