الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:13 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استمرار عمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية 2024

فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية 2024
فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية 2024

تواصل اللجان عملها في عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية بالداخل، مع استمرار التصويت في بعض اللجان الفرعية الأخرى التي يتواجد بها ناخبين حتى الانتهاء من آخر ناخب.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات انتهاء تصويت المصريين في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، والتي بدأت الأحد الماضي واستمرت على مدار ثلاثة أيام، ومن المقرر أن تنتهي عملية الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وإعلان الحصر العددي للأصوات في موعد أقصاه غدا الأربعاء.

ووجهت الهيئة الوطنية للانتخابات رؤساء اللجان الفرعية من تمكين كافة الناخبين من الإدلاء بأصواتهم حتى آخر ناخب نظرا للإقبال غير المسبوق من جموع الناخبين.

وبدأ السباق الانتخابي خارج مصر في الأول من ديسمبر الجاري داخل 137 سفارة وقنصلية مصرية في الخارج، وشهد إقبالا كثيفا من المصريين المقيمين بالخارج، فيما انطلقت الأحد الماضي عملية تصويت المصريين بالداخل على مدار ثلاثة أيام وهي الأحد والإثنين والثلاثاء الموافق "10، 11، 12 ديسمبر الجاري.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، الشعب المصري، للمشاركة الإيجابية بالتصويت، وقالت الهيئة إن اللجان الانتخابية شهدت إقبالا كثيفا من قبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وجرت انتخابات الرئاسة داخل مصر في 9376 مركز اقتراع، بواقع 11631 لجنة فرعية بكافة أنحاء الجمهورية، وبلغ عدد من يحق لهم التصويت ٦٧ مليون ناخب وناخبة، وأشرف على انتخابات الرئاسة نحو 15 ألف قاض، بواقع قاض لكل صندوق.

اقرأ ايضا: قبل غلق صناديق الاقتراع.. احتشاد عدد كبير من الناخبين أمام الصناديق بكرداسة

موضوعات متعلقة