الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:12 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل دعوى إفلاس شركة المتحدة للصيادلة للأسبوع المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجلت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، دعوى شهر إفلاس شركة المتحدة للصيادلة وهي أكبر شركة توزيع دوائي لصالح شركة تصنيع دوائي دائنة للمتحدة بما يجاوز 45 مليون جنيه، لجلسة الأسبوع المقبل.

وجرى تأجيل جلسات إشهار إفلاس المتحدة للصيادلة وصرحت المحكمة باستخراج صورة رسمية من الميزانيات والقوائم المالية ومحاضر اجتماعات مجلس إدارة المتحدة للصيادلة واحتجاجات عدم دفع البروتستو لآخر عامين وهو بيان عن عدم سداد الكمبيالات.

القضية تحمل رقم ٣٤ لسنة ٢٠٢٣ طلبات شهر إفلاس والمرفوعة من الدكتور هاني سامح المحامي لإشهار افلاس شركة المتحدة للصيادلة لصالح شركة تصنيع دوائي دائنة للمتحدة بما يجاوز 45 مليون جنيه بموجب شيكات بنكية تم رفض سدادها بسبب تصفير حسابات الشركة وعدم كفاية الأموال.

جاء في الدعوى أن شركة المتحدة للصيادلة وهي شركة مساهمة تمتنع عن سداد مديونياتها للشركات الدوائية وتوقفت عن السداد وقد وصل حجم المديونيات لأرقام ضخمة بالمليارات حيث تشيع الشركة انهيار تعاملاتها المالية وتعثرها وقد توقفت عن دفع مديونياتها.

جاء في الدعوى ان التوقف عن الدفع والامتناع عن سداد المديونيات ينبئ عن مركز مالي مضطرب وضائقة مستحكمة يتزعزع معها ائتمان الشركة وتتعرض بها حقوق دائنيها لخطر محقق أو كبير الاحتمال وفق مبادئ القضاء.

استندت الدعوى للقانون وفيه أنه يعد فى حالة إفلاس كل شركة إذا توقفت عن دفع ديونها التجارية إثر اضطراب أعمالها المالية ، وأن شهر الإفلاس يتم بناء على طلب أحد الدائنين أو النيابة العامة ، وأنه لكل دائن بدين تجارى خال من النزاع حال الأداء أن يطلب الحكم بشهر إفلاس مدينه وأن قلم كتاب المحكمة يخطر النيابة العامة بطلب شهر الإفلاس مع جواز اتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على أموال المدين أو إدارتها لمدة ثلاثة أشهر تجدد لمدد أخرى إلى أن يتم الفصل فى الدعوى.

اقرأ أيضا: المؤبد للمتهم بقتل سيدة في سوهاج

موضوعات متعلقة