الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:50 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تعرف على مواعيد اختبارات ناشئين المقاولون العرب موسم 2024 محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط

أثري بمكتبة القاهرة الكبرى: مصر حضارة 500 ألف سنة وليس 7 آلاف

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظّمت مكتبة القاهره الكبرى ندوة ثقافية عن الحضارة المصرية القديمة في عصور ما قبل التاريخ؛ بالتعاون مع جمعية المحافظة على التراث المصرى؛ تحت رعاية وزارة الثقافة (قطاع شؤون الإنتاج الثقافى).

أدار الندوة يحى رياض يوسف القائم باعمال مدير عام مكتبة القاهره، بحضور الدكتور خالد سعد مدير عام الإدارة العامة للآثار ما قبل التاريخ بوزارة الاثار، المهندس شريف حنا نيابة عن دكتور ماجد الراهب رئيس جمعية المحافظة على التراث المصرى.

وأكد يحيى رياض مدير المكتبة على حرص عقد مثل هذه الندوات بالمكتبة للتوعيه الهادفه ودعم والأعتزاز بالمقومات الاثارية السياحية، وبالنيابة عن دكتور ماجد الراهب رئيس جمعيه المحافظه على التراث المصرى أعتذر المهندس شريف حنا نائب رئيس الجمعية لعدم تواجد الراهب والمشاركه بالندوة لأنه يمر بوعكة صحية وأكد حنا أن السيرة الذاتية عن دكتور خالد سعد، مدير عام الإدارة العامه للأثار ما قبل التاريخ.

وفي هذا الإطار، قال دكتور خالد سعد، أن الاهتمام بالتاريخ المصرى جاء بعد خروج الحمله الفرنسيه، ومنذ ذلك الوقت حتى الآن نكتشف الحضاره المصريه ماقبل التاريخ كما نعمل على إعادة تصحيح لماكتبه الاجانب عن الحضاره المصريه، ومصر منافس قوى بحضارتها القديمه وليس لها اى منافس.

وأضاف أن مصر حضارة خمسمائة 1000 عاما وليس فيما يتردد سبعة الالاف سنه مشيرًا إلى أن ما يثبت صحة ما ذهب إليه موجود فى المتحف المصرى وفى كتاب طبعته اليونسكو الذى وثق 106 موقع في مصر.

وأوضح خالد سعد أن 500.000 سنه لها معايير دوليه من ضمن ذلك المواقع موقع كهرباء الجيش فى العباسية، منطقة القصيمه فى سيناء؛ وغيرها على الخريطه ويثبت ان مصر خمسامائة الف عام من الحضارة.